page hit counter

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس عيد الفطر المبارك …انخفاض حرارة وامطار

اصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا هاما بشأن فترة عيد الفطر المبارك ، مفادها أن فترة عيد الفطر المبارك 2019 ، الممتدة من  الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو ، سوف يسودها طقس معتدل.

البيان التفصيلي :

واوضح البيان ، أنه يتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال فترة العيد ، حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام ، حيث يسود طقس معتدل على جميع المدن الساحلية على البحر المتوسط ، حارا على محافظات الوجه البحرى ومدينة القاهره ، شديد الحرارة على الصعيد خلال ساعات النهار ، لطيفًا ليلا على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة :

اشار البيان إلى أنه ، من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ، على معظم الأنحاء ويصاحبها سقوط للأمطار ، تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية من البلاد، خفيفة على بعض مناطق من جنوب البلاد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تكون نشطه أحيانا ، على مناطق من شمال البلاد و القاهرة و الصعيد وجنوب شبه جزيرة سيناء.

ونصحت هيئة الأرصاد السائقين على الطرق ، بالالتزام بالهدوء على الطرق الزراعية ، والقريبة من المسطحات المائية ، بسبب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر ، فيما عدا ذلك ، فمستوى الرؤية أمن على حركة السفر على كل الطرق و على مدار اليوم.

وفيما يلي بيان بدرجات الحراره المتوقعة خلال هذه الفترة :

  • منطقة السواحل الشمالية العظمى من 29 إلى 31 درجة.
  • منطقة الوجه البحري والقاهرة العظمى من 35 إلى 36 درجة.
  • منطقة شمال الصعيد العظمى من 38 إلى 40 درجة.
  • منطقة جنوب الصعيد العظمى من 44 إلى 45 درجة.
  • منطقة  جنوب سيناء العظمى من 35 إلى 36 درجة.​

اترك تعليقاً