الرئيسية / اخبار عالمية / أسرار الحضارة الفرعونية : أول من عالج كسور العظام وتقويم الاسنان
أسرار الحضارة الفرعونية : أول من عالج كسور العظام وتقويم الاسنان

أسرار الحضارة الفرعونية : أول من عالج كسور العظام وتقويم الاسنان

تكشف لنا الايام ، العديد من اسرار الحضارة الفرعونية ، ومن بين اختراعات القدماء المصريين ، ابتكار التقويم الحديث (التقويم السنوي)، إلى الكتابة بالحروف ، وابتكار أدوات جراحية كلتك التي نستخدمها اليوم. بالاضافة الى الهندسة والمسح والتعدين ، والفلك، والمحاسبة والطب والجراحة.

مفاجآت عديدة !!

تم اكتشاف” أغسطس الماضي”، مسمار صناعي في مومياء تعود الى 3000 سنة ماضية ، مما يثبت إجراء القدماء المصريين للعمليات الجراحية، حيث أظهرت الأشعة السينية وجود مسمار تثبيت يشبه المستخدمة حاليًا في مجال كسور العظام.

ليس هذا فحسب ، بل إن تقدم المصريين القدماء في الطب ،وصل في الجراحة الى إجراء عمليات “التربنة” في المخ ،و كانت ادواتهم المستخدمة بدائية الصنع من المشارط و الإبر، أما خيوط المستخدمه في الجراجة ،فكانت تصنع من أمعاء “القطط”، والأدوات الجراحية من المعادن  الغير قابلة للصدأ !!!

أما في مجال طب الاسنان ، فتوجد لوحة لكبير أطباء الأسنان ، من عصر الأسرة الثالثة بالمتحف المصري بالتحرير بالقاهرة، مما يثبت تقدم القدماء المصريين في أمراض الأسنان، حيث كان يُعاني المصريين القدماء من “خُرّاج الأسنان” ، بشكل كبير مما يدل على وجود وسيلة لتنظيف الأسنان في تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *