الرئيسية / اخبار مصر / الارصاد تعلن عن موعد انكسار الموجه الحارة ..ومفاجأة قريبة
الارصاد تعلن عن موعد انكسار الموجه الحارة ..ومفاجأة قريبة

الارصاد تعلن عن موعد انكسار الموجه الحارة ..ومفاجأة قريبة

صرح الدكتور احمد عبدالعال ،  رئيس “الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصريه” ، عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد هذه الايام .

وقال رئيس هيئة الارصاد ، في تصريحات لتلفزيون المصري  اليوم ، إنه بداية من يوم غد الجمعة الموافق 24 من مايو ، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، قائلا : “الانخفاض سيكون واضحا على السواحل الشمالية بـفارق 5 أو 6 درجات في المتوسط ، وعلى باقي الأنحاء بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات في المتوسط “.

وفي مفاجأة سارة ، أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، أن السبت القادم سيشهد انخفاضًا حادا في درجات الحرارة “بقيم تتراوح من بـ7 إلى 8 درجات على محافظة القاهرة على سبيل المثال “.

سبب الموجه الحارة الشديدة :

وعن أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليا، فترجع في المقام الاول ، نتيجة التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم بأسره ، وتُظهر نتيجة الابحاث العالمية عن أسباب التطرف المناخي ، الى ان حرق الوقود يعد من أبرز اسباب الإحتباس الحراري ، الذي يؤدي بدوره لارتفاع متوسط حرارة الكرة الارضية .

وأوضح الدكتور عبدالعال ،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا ، “قادمة من الصحراء الشرقية بالجزيرة العربية وهي منطقة شديدة الحرارة .