page hit counter
تسريبات ملفات سناب شات telebox snapchat
تسريبات ملفات سناب شات telebox snapchat

تسريبات ملفات سناب شات telebox snapchat

موجة من الجدل والغضب اجتاحت المغرب خلال الساعات الأخيرة بعد تفجر فضيحة تسريبات “سناب شات” التي كشفت عن عملية قرصنة طالت آلاف الصور لشابات وشبان مغاربة في أوضاع مخلة بالحياء.

فما هي قصة هذه التسريبات التي هزت المجتمع المغربي؟

snapchat تسريبات

البداية كانت بكشف خبير في البرمجيات والأمن الرقمي عن اختراق عدد كبير من الحسابات الشخصية على تطبيق “سناب شات” وتحميل صور لشابات مغربيات من الناشطات على الموقع في أوضاع مخلة بالآداب.

وأشار الخبير إلى أن هذه الصور تم الحصول عليها بعد قرصنة هواتف الناشطات أو من خلال كاميرات مراقبة مثبتة في منازل وفيلات دون علمهم.

صور فضيحة google drive snapchat maroc

arab6 google drive

أثار هذا الكشف ضجة كبيرة في المغرب، حيث تم تداول الفيديو الذي تحدث عنه الخبير على نطاق واسع عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

كشف الخبير “رغيب أمين” عن وجود “ملفات” ضخمة تضم صورا وفيديوهات مخلة بالحياء لشابات مغربيات، مؤكدا أن الصور والفيديوهات المتداولة حاليا تشكل جزءا صغيرا من المادة المقرصنة.

telebox snapchat 2024

وأرجع الخبير سبب اختراق الهواتف إلى تحميل تطبيقات وروابط مجهولة دون التقيد بإجراءات السلامة وحماية البيانات الشخصية.

Snapchat maroc تسريبات

كما حذر من وجود منازل وفيلات مجهزة بكاميرات مراقبة يتم تأجيرها للحفلات والمناسبات الخاصة تقوم بتصوير ما يحدث داخل تلك الأماكن دون علم المعنيين بالأمر، مما يعرضهم لخطر تسريب صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

رابط فضيحة سنابشات

وأكد الخبير أن هناك جزائريات معنيات بهذا التسريب، وأن الصور المسربة تحمل هويات أصحابها الحقيقية.

تثير هذه الفضيحة تساؤلات حول مدى حماية البيانات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة توعية مستخدمي الإنترنت بمخاطر تحميل التطبيقات والروابط المجهولة.

يُتوقع أن يكون لهذه الفضيحة تداعيات كبيرة على المجتمع المغربي، خاصة على صعيد الأخلاقيات والسلوكيات.