موضوع تعبير عن عيد العمال 2019

موضوع تعبير عن عيد العمال 2019

عيد العمال يحتفل به كل عام في أول شهر مايو في مختلف دول العالم، واجازة رسمية في أغلب الدول العربية والعالمية مثل مصر فى القطاع الخاص والعام ، كاد ذلك اليوم بمرور الزمن رمزآ للنضال بطبقة العامل من أجل حقوقها.

يرجع أصل عيد العمال فى عام 1869، حيث شكل عمال قطاع الملابس فى فيلادلفيا في أمريكا ، وشارك معهم بعض عمال الأثاث والأحذية والعاملين فى المناجم، منظمة “فرسان العمل”، مثل تنظيم نقابى يعمل بهدف تحسين الأجور وتخفيض عدد ساعات العمل، وبدء عمل التنظيم من يوم 1 مايو لتجديد المطالبة بحقوق العامل.

موضوع تعبير عن عيد العمال

تتعدد الحرف التي يعمل بها الكثير من الأشخاص ، فمنهم من يعمل في حرفة الزراعة والآخر في التجارة والصناعة، والبعض في الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص ، الا أن هناك مجموعة كبيرة من المجتمع يعملون فى أعمال المباني والمنشآت وفى المصانع، ومثل هؤلاء يعملون على الحصول على حقوقهم بشكل كامل ، وسعوا الى تحقيق هذا على مر السنين، وقاموا بالكثير من الثورات للحصول على تلك الحقوق، وقاموا بعمل نقابة خاصة بهم للمطالبة بحقوقهم في حالة ضياعها من الذين يعملون عندهم.

كلمة بمناسبة عيد العمال

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية

اترك تعليقاً