page hit counter

وفاة لاعب ليوبار الكونغولي

وفاة لاعب ليوبار الكونغولي

توفي اللاعب الكونغولي رودي نداي، لاعب فريق ليوبار الكونغولي، يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، عن عمر يناهز 29 عامًا.

وكان نداي قد تعرض لإصابة خطيرة خلال مباراة فريقه أمام الزمالك المصري بدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم الماضي، حيث اصطدم مع حارس مرمى الزمالك أحمد الشناوي، مما أدى إلى إصابته بكسر في الفقرات العنقية، وشلل رباعي.

وخضع نداي لعملية جراحية عاجلة في مصر، وتم نقله إلى بلاده بعد ذلك لاستكمال علاجه، ولكن حالته الصحية ساءت في الأيام الأخيرة، وتوفي متأثرًا بإصابته.

ويعتبر نداي من أبرز لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، وسبق له اللعب في عدد من الأندية الأوروبية، أبرزها دينامو بوخارست الروماني، ونادي باوك اليوناني.

وتسببت وفاة نداي في حزن بالغ في أوساط كرة القدم الأفريقية، حيث نعت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اللاعب، ووصف رحيله بأنه “خسارة كبيرة للكرة الأفريقية”.

وقدم نادي الزمالك التعازي لأسرة اللاعب، وكتب النادي في بيان له: “ينعي نادي الزمالك الرياضي بشدة اللاعب الكونغولي رودي نداي، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

“كان نداي أحد لاعبي فريق ليوبار الكونغولي، الذي واجه الزمالك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم الماضي، وتعرض لإصابة خطيرة خلال المباراة أدت إلى إصابته بشلل رباعي.

“يتقدم مجلس إدارة نادي الزمالك بخالص العزاء والمواساة لأسرة اللاعب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.