page hit counter
حقيقة توقف الدراسة فى المغرب

حقيقة توقف الدراسة فى المغرب غدا بسبب الزلزال 2023

اعلن التلفزيون المغربي نقلا عن وزارة التربية والمغربية، اليوم الاثنين، أن الوزارة قررت تعليق الدراسة بالمناطق الأكثر تضررا من الزلزال ابتداء من الغد. داخل أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت (وعددها 42 جماعة موزعة بين هذه الأقاليم الثلاث، حسب آخر حصر تم إجراؤه لحد الآن) ابتداء من يوم غذ الإثنين 11 شتنبر الجاري.

وسياق اخر آخر، أعلنت وزارة الداخلية المغربية، أن حصيلة ضحايا الزلزال في المغرب ارتفعت إلى 2122 قتيلًا و2059 مصابًا بينهم 1404 حالات حرجة.

توقف الدراسة فى المغرب 2023

أما بالنسبة لباقي المؤسسات التعليمية بمجموع التراب الوطني، فقد أكد المصدر ذاته أن الدراسة ستستمر كما هو معتاد، على أن تتم صباح يوم غذ الإثنين 11 شتنبر 2023، قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الهزة الأرضية، وذلك مباشرة بعد تحية العلم بالنشيد الوطني للمملكة.

هل ستتوقف الدراسة في المغرب 2023

صرحت وزارة التربية والتعليم في بعض صفحاتها بأنها سوف تعمل جاهدة لاستمرار مسيرة التعليم بالمغرب رغم الظروف الحاصلة، وبالإضافة إلى ذلك، نشرت وزارة التربية والتعليم العديد من التفاصيل حول العمليات والأنشطة المبرمجة للعام الدراسي الحالي.

حيث أنها من الممكن أن تستعمل التعليم المحوسب والالكتروني، فتأثرت دولة المغرب جدا بالوضع المدمر الذي أصابها، مثل الزلزال الذي ضرب البلاد في الفترة الماضية، أراد الكثير من الناس التوقف عن الدراسة في المغرب، فقد تسبب الزلزال في دمار كبير في العديد من المدارس في المغرب، خاصة في بعض المناطق التي تواجه الزلازل باستمرار، ولكن مسيرة التعليم لن تتوقف كما صرح بعضا من شخصيات وزارة التربية والتعليم.