page hit counter
القبض على امير منير

حقيقة القبض على امير منير الداعية الشهير بسبب تطبيق “العمرة”

تصدر اسم الداعية أمير منير، قائمة تريند الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي ليصبح تطبيق العمرة البديل حديث رواد السوشيال ميديا. نشر الداعية أمير منير فيديو لأحد التطبيقات الجديدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يعلن فيه عن فرصة أداء مناسك العمرة لأحد الأقارب عن طريق شخص أخر بمقابل مبلغ 4000 جنيهًا.

ولاقي الفيديو، اندهاش كبير من قبل رواد السوشيال ميديا، عن كيفية أداء مناسك العمرة لأحد الأقارب عن طريق شخص أخر بمقابل مادي، دون معرفة هوية الشخص الذي سوف يقوم بأداء العمرة .

القبض على امير منير

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على أمير منير للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من أحد المحامين.

وتم إلقاء القبض على أمير منير بناء على بلاغ تم تقديمه من هاني سامح المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام يتهمه بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف.

وطالب المحامي بإحالة أمير منير إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه في استغلاله للدين، وارتكاب جرائم النصب، وتلقي الأموال والتربح وتلقي التبرعات، وتحويل الأموال للخارج لصالح تطبيقات العمرة الوهمية، فضلا عن قيامه بإنشاء صفحات دعوية دون تصريح من الأوقاف والجهات المختصة.

عمرة عن طريق تطبيق موبايل

وتحدث الداعية في فيديو عبر فيسبوك، عن طريقة استخدام التطبيق، وأنه يسمح لأي مريض أو عاجز غير قادر علي الذهاب، أو أحد متوفي، أن يقوم بديلًا عنه شخص من التطبيق بأداء العمرة مكانه بمبلغ قدره 4000 جنيهًا.

وتابع الداعية أمير منير، أنه يوجد خصم لمن يشترك في التطبيق، ويقوم بحجز أداء عمرة.

القبض على امير منير

هجوم علي أمير منير

وهاجم رواد السوشيال ميديا فيديو الداعية أمير منير، وقاموا باتهامه بالاتجار باسم الدين، واستنكر رواد السوشيال ميديا فكرة قيام شخص مجهول الهوية بعمرة بديلة عن شخص أخر، دون التأكد من ديانته أو هويته أو صدق كلامه ونيته.

رد الداعية أمير منير، على الهجوم الذي تعرض له عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب الاعلان عن عمرة البدل، وذلك عن طريق تطبيق يسمى تطبيق عمرة البدل نظير مبلغ 4000 جنيه.

ودعا الداعية أمير منير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بدفع 4 آلاف جنيه من خلال تطبيق الكتروني غير معروف وأداء عمرة لقريب أو متوفى دون سفر الشخص إلى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي