page hit counter

فينيسيوس: كل مباراة خارج الأرض مفاجأة غير سارة بالنسبة لي

طلب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بمحاكمة المتورطين في العنصرية ضده، وذلك بعد تعرضه للعنصرية خلال مباراة الأمس ضد فالنسيا، في الدوري الاسباني.

وقال فينيسيوس عبر إنستجرام": "كل مباراة خارج الأرض مفاجأة غير سارة وكان هناك الكثير هذا الموسم، رغبات الموت ودمية مشنوقة وصرخات إجرامية كثيرة وجميعها مسجلة ولكن الخطاب دائماً يقع على حالات منعزلة ومشجع واحد وهذه ليست حالات منعزلة وهي حلقات مستمرة تنتشر عبر عدة مدن في إسبانيا (وحتى في برنامج تلفزيوني)".

أضاف، "الآن أسأل كم من هؤلاء العنصريين لديهم أسماء وصور معروضة على مواقع الإنترنت؟ أجيب لأجعل الأمر أسهل "صفر"، لا أحد يروي قصة حزينة أو يقدم تلك الاعتذارات العلنية الزائفة".

وواصل، "ما الذي ينقص تجريم هؤلاء الناس؟ ومعاقبة الأندية رياضياً؟ لماذا لا يتقاضى الرعاة رسوم الدوري الاسباني؟ ألا تهتم التلفزيونات ببث هذه الهمجية في نهاية كل أسبوع؟".

وأتم،"المشكلة خطيرة للغاية والاتصالات لم تعد تعمل. لا تلوموني على تبرير الأعمال الإجرامية أيضاً، إنها ليست كرة القدم، إنها غير إنسانية".

وتعرض المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا للعنصرية من جماهير فالنسيا، وقد اشتبك مع أحد اللاعبين وانتهى الأمر بطرده من المباراة التي خسرها فريقه أمس 1-0 ضمن منافسات الجولة 35 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023..

وتعيش الكرة الإسبانية حالة من الاضطراب بعد الدعم الكبير الذي تلقاه فينيسيوس جونيور خلال الساعات الماضية والذي ارتقى للمستوى السياسي بعد دعم رئيس البرازيل والمطالبة بردود بشأن الهجوم الذي تعرض له اللاعب.