page hit counter

معاناة العاملين بالمجال الطبي البريطاني.. نقص حاد في أدوات الوقاية من كورونا

يعاني الطاقم الطبي في المملكة المتحدة من خطر الإصابة بفيروس كورونا التاجي (كوفيد-19) في ظل النقص الحاد في المستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والبدل الوقائية وأقنعة الوجه (الكمامات).
ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، فقد أعلنت نقابة الأطباء البريطانية، أن العديد من أعضائها لا يحصلون على المعدات الوقائية التي يحتاجون إليها للتعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.
اقرأ أيضا| إحداها في فلسطين.. شاهد أجمل الصور لـ توثيق أبرز أحداث الأسبوع
وأوضحت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) أن الأطباء يعرضون حياتهم للخطر بشكل كبير، وكان أوضح وزير الصحة "مات هانكوك"، الخطة التي ستتبعها الوزارة لمعالجة نقص الأدوات اللازمة في ظل تزايد أعداد الإصابات والوفيات يوميا، وتجاوز أعداد الوفيات تلك التي في إسبانيا وإيطاليا.
فيما حذر "جوناثان فان تام"، نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، من التهاون في عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة أن الفيروس لم يصل إلى ذروته حتى الآن في البلاد.
وتابع "هانكوك"، أنه ربما العاملون بالمجال الطبي أصيبوا بالفيروس المستجد خارج المستشفيات عبر ممارستهم لحياتهم العامة، خاصة وأنه صدم بسبب الأعداد المتزايدة للوفيات للعاملين بهذا المجال حتى الآن وليسوا بريطانيين فقط بل من معظم جنسيات العالم.

المصدر : صدي البلد