منصة درسك للتعلم عن بعد
منصة درسك للتعلم عن بعد

اطلاق منصة درسك للتعلم عن بعد في الأردن لبث المحتوى التعليمي إلكترونيا

تبدأ وزارة التربية والتعليم فى الاردن اعتبارآ من اليوم الأحد 22-3-2020 ، اطلاق منصة “درسك” للتعليم عن بعد، وفق ماصرح الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد.

منصة “درسك” تركز على المواد الأساسية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.

ويأتي إطلاق تلك المنصة، ضمن حرص الوزارة على مواصلة العملية التعليمية، وضمان حق الطلاب في التعلم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي في تصريح صحفي مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، أن “عنوان المرحلة فيما يتعلق بالتعليم كان استمرارية التعليم،بالرغم من تعليق دوام المدارس”.

ودعا النعيمي الأهالي إلى مواصلة تعليم أبنائهم في المنازل وتوجيههم وإرشادهم ، موجهآ رسالة لأولياء الأمور: “مشاركتكم مهمة في تلك المرحلة بتنظيم الجدول الدراسي، ومتابعة أبنائكم”.

الدروس التعليمية سوف تبث على المنصة، وعلى القنوات التلفزيونية التالية “2 & Darsak 1″، كذلك القناة الرياضية للتلفزيون الأردني التي تبث الدروس للصف الثاني عشر، بينما تبث قناة “Jo Darsak 1” الدروس الخاصة من الصف الأول إلى السادس الأساسي، في حين تبث قناة “Jo Darsak 2” الدروس للطلبة من الصف السابع إلى الصف الحادي عشر.

رابط منصة “درسك” للتعليم عن بعد من هنا http://darsak.gov.jo/

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية