هبوط حاد للأسهم الأمريكية .. رغم محاولات ترامب

هبوط حاد للأسهم الأمريكية .. رغم محاولات ترامب

سجلت مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية اليوم الاربعاء هبوط حاد عند فتح جلسات التداول، بالرغم من إجراءات التحفيز المالي التي كشفت عنها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وهبط مؤشر “داو جونز” بنسبة 4.9% (أى ما يعادل 1035 نقطة) ليصل إلى 20202 نقطة، وانخفض مؤشر “ناسداك” بنسبة 3.4% (ما يعادل 253 نقطة) إلى7081 نقطة، وتراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 4.2% (ما يعادل 106 نقاط) إلى 2422 نقطة.

كما تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم، حيث طغت المخاوف بخصوص انتشار فيروس كورونا على تدابير تحفيز أمريكية كبيرة لدعم الشركات واحتواء الضرر الاقتصادي الناتج عن الوباء، وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.9 بالمئة، بينما تصدرت بورصة لندن وألمانيا التراجعات.

وأغلق المؤشر القياسي مرتفعًا بأكثر من 2% أمس حيث أعلنت إسبانيا عن خطة تحفيز ضخمة لمكافحة الصدمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا، الا أن الأسهم العالمية تراجعت مرة أخري اليوم ، عادت المخاوف بخصوص تأثير الفيروس على الأوضاع المالية للشركات إلى الصدارة.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية