بوابة عين التعليمية
بوابة عين التعليمية

بوابة عين التعليمية .. منظومة التعليم الموحد وكيفية الدخول على منصة عين التعليمية

قامت وزارة التربية والتعليم في السعودية بعمل موقع بوابة عين التعليمية والتي يمكن من خلاله المتابعة والتواصل بين الطلاب والهيئة التدرسية ، من خلال فصول افتراضية تم انشائها من خلال البوابة التعليمية ، كما يستطيع الطلاب من الاطلاع على الشروحات وحل التمارين وتسجيلات صوتية وصورية لنخبة من اكبر المعلمين ، كما ان استخدام موقع بوابة عين الالكترونية يكون بشكل مجاني ، حيث وفرت شركات الانترنت الكبرى في السعودية مثل شركة زين ومختلف شركات الانترنت مجاني لجميع الطلبة ، حيث يمكنهم من خلال ذلك من التصفح دون استهلاك البيانات.

تم انطلاق رابط موقع منظومة التعليم الموحد عن بعد “منصة المدرسة الاقتراضية عين” وأيضآ انطلقت قناة عين التعليمية، وهذا عقب إعلان وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن تعليق الدراسة فى جميع المدارس والجامعات بداية من يوم الاثنين السابق الموافق 8 مارس 2020، وحتى إشعار آخر.

فيديو يوضح طريقة التسجيل في بوابة عين

وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعويض انقطاع الطلاب عن الدراسة باستخدام طريقة التعليم عن بعد، وهذا من خلال منصة المدرسة الافتراضية، التابعة لمنظومة التعليم الموحد في السعودية والذي يعكف القائمين على الأمر سرعة تفعيل برنامج منظومة التعليم الموحد “عين”.

رابط بوابة عين والتعليم الموحد https://ien.edu.sa .

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية