عاجل .. تعطيل الدراسة في مصر الخميس القادم لسوء الأحوال الجوية

عاجل .. تعطيل الدراسة في مصر الخميس القادم لسوء الأحوال الجوية

قرر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في مصر اليوم الثلاثاء ، تعطيل الدراسة فى كافة المدارس والجامعات على مستوى محافظات مصر ، يوم الخميس القادم الموافق 12 مارس 2020، وهذا حسب التقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المترقب تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ، أثناء الفترة من يوم الخميس الموافق 12 مارس الجارى ، وحتى يوم السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

وأشاد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن ذلك القرار يأتى ضمن الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والاثار السلبية الناتجة عنها.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن تقرير الارصاد ذكر بأنه من المتوقع أن تتساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجة البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على مختلف المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب المناطق مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة، موجهة المواطنين الي توخى الحذر فى ظل تلك الأجواء الغير مستقرة.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية