ارتفاع عدد وفيات كورونا فى إسبانيا إلى 17 شخصا و580 مصابا

ارتفاع عدد وفيات كورونا فى إسبانيا إلى 17 شخصا و580 مصابا

صرحت تقارير صحية فى إسبانيا أن حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا فى البلاد ازداد عددهم إلى 17 شخصا، ووصل عدد المصابين إلى حوالى 580 شخصا، وتتركز الإصابات فى العاصمة مدريد وإقليم الباسك ولا ريوخا، وفق ماذكرت صحيفة “الموندو” الإسبانية.

وقال مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ، فيرناندو سيمون، أن “60% من الإصابات تتركز فى 3 مجتمعات وهى مدريد وإقليم الباسك ولا لا ريوخا ، كما أكد وزير الصحة الإسبانى سلفادور إيلا، أن هناك عدد كاف من الموظفين والموارد لمكافحة تلك الأزمة، موضحآ إلى أن الحكومة وافقت على تعزيز آليات الرصد والتنسيق خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكد وزير الصحة الإسبانى أنه تم عقد اجتماع مع لجنة مراقبة تطور فيروس كورونا المستجد اليوم الأحد، والذى تم من خلاله تأكيد احتواء الفيروس، وأن هذا الارتفاع فى الاصابات شيئا متوقعا، ويتم حاليآ السيطرة على الوضع .

وأوضحت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز سترأس لجنة المراقبة بوزارة الصحة غدا الاثنين، للحصول على معلومات جديدة حول تطور فيروس كورونا.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية