حقيقة اصطدام كوكب ضخم بالأرض يوم 29 أبريل

حقيقة اصطدام كوكب ضخم بالأرض يوم 29 أبريل

بعد الأنباء المتداولة والشائعات التي تم التحذير منها من اصطدام كوكب بالأرض يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر مارس أبريل القادم ، قامت الجمعية الفلكية بجدة بتأكيد عدم صحة تلك الأخبار المتداولة.

من جانبه نفى “ماجد أبو زاهرة” رئيس الجمعية الفلكية في جدة الشائعات التي تفيد بضرب كوكب ضخم بالأرض يوم 29 أبريل، وصرح بأن الكوكب سيمر بالقرب من مدار الأرض فقط.

وأكد أبو زاهرة أن الكوكب سيمر فى تمام الساعة 11:56 صباحًا على مسافة 6.290.589 كلم من الأرض، مما يعني أنه سيكون بعيدًا وخافتًا جدًّا وغير مشاهد بالعين المجردة، وسيعبر بسلام.

بالإضافة إلى نفي وجود أي كوكب أو مذنب على وشك الاصطدام بالأرض، وأنه تم إدراجه تحت “محتمل الخطورة” بسبب مروره بالقرب من مدار الأرض، لا لأنه سيصطدم بالأرض.

موضحآ إلى أن “وكالة ناسا” لم تؤكد أن الكوكب ضمن الأجسام التي تشكل خطورة اصطدام بالأرض في المستقبل القريب، كما أن الكويكبات والتي تم تصنيفها خطيرة لها فرصة ضئيلة للاصطدام بالأرض خلال الـ100 سنة المقبلة.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية