التعليم: الدراسة منتظمة ولا يوجد قرارات بشأن تعطيل الدراسة خوفآ من فيروس كورونا

التعليم: الدراسة منتظمة ولا يوجد قرارات بشأن تعطيل الدراسة خوفآ من فيروس كورونا

صرح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام في مصر ، أن الدراسة في المدارس منتظمة بشكل طبيعي خلال الايام القادمة ، ولا صحة للأنباء المتداولة عن صدور إي قرارات جديدة بخصوص تعطيل الدراسة خوفا من فيروس كورونا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريح خاص أن “وزارة التربية والتعليم لم تأخذ أي قرارات استثنائية حتى الان ، الوضع الدراسي مستقر بكل مدارس الجمهورية حتى تلك اللحظة”.

وأضاف ” نحن ناخذ تعليماتنا في هذا الموضوع بالتحديد من وزارة الصحة ، وحتى الان لم يصلنا أي تعليمات جديدة من وزارة الصحة تلزمنا بإتخاذ أي اجراءات جديدة بخصوص سير الدراسة في المدارس.

ويذكر أنه أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية اليوم، عن اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا الجديد “كوفيد – 19” حاملة للفيروس ، ولم تظهر عليهم أي أعراض وهذا على متن أحد البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي ، وعند عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بـ فيروس كورونا، وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوى للحالات التي تم اكتشافها (index case)، موضحآ إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية