مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين فى قصف شمال إدلب بسوريا

مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين فى قصف شمال إدلب بسوريا

صرح المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين في قصف طائرات “الضامن” الروسي على بلدة ترمانين في شمال إدلب، وقالت قناة “العربية الحدث الإخبارية” أن عدد غارات الطائرات الحربية الروسية التي استهدفت كلا من ترمانين ومدينة أريحا ومحمبل بريف إدلب ، كذلك محيط وأطراف كل من دارة عزة والأتارب بريف حلب ازدادت إلى 120 غارة.

وذكرت القناة الإخبارية إلى أن هذا يأتي في وقت يواصل فيه مئات آلاف السوريين النزوح من حلب وإدلب باتجاه الحدود السورية التركية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت في تقرير أمس الثلاثاء، أن 74 منشأة صحية فى إدلب وحلب السوريتين قد علقت خدماتها منذ شهر ديسمبر السابق، الأمر الذي أدى إلى انخفاض مباشر فى حصول المدنيين على الرعاية الصحية، وأوضحت المنظمة في تقرير صادر بجنيف اليوم ، أن من بين 550 منشأة صحية في شمال غرب سوريا فإن نصفها فقط تعمل، محذرة من أن الأطفال بين حوالي 900 نازح ، معرضون بشكل خاص لنقص حرارة الجسم والتهابات الجهاز التنفسى.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.