السيسي يحضر افتتاح مصنع عسكري جديد

السيسي يحضر افتتاح مصنع عسكري جديد

حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي افتتاح المصنع العسكري 300 الذي يعمل تحت إدارة شركة أبو زعبل للصناعات ، متخصص في الذخيرة الصغيرة والمتوسطة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي في بيان يوم الاثنين إن الرئيس زار عددا من خطوط الإنتاج وتحدث مع المهندسين المشرفين على العمليات.

حضر الافتتاح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وقائد القوات المسلحة محمد زكي ووزير الإنتاج العسكري محمد العصار ورئيس أركان القوات المسلحة محمد فريد ووزراء آخرون.

ووفقًا للبيان ، افتتح الرئيس ، عبر مؤتمر عبر الفيديو ، عددًا من مشروعات الإنتاج العسكري الجديدة في المصانع العسكرية الأخرى بما في ذلك المصنع 144 في بنها ، والمصنع 270 في قها ، والمصنع 999 في حلوان.

وقال الوزير العصار في الافتتاح إن الهدف الرئيسي لوزارته هو تأمين احتياجات الجيش من الذخيرة والمعدات.

وقال العصار إن النهج الذي اتبعته السيسي هو الحصول على أحدث التقنيات في التسلح ، مضيفًا أن “هدفنا الآن هو تصنيع الأسلحة محليًا على الرغم من التحديات التي تلوح في الأفق”.

استعرض الأسد الإنجازات التي حققتها وزارته منذ عام 2014 ، قائلاً إنها تعتبر المصدر الرئيسي للتسلح للقوات المسلحة المصرية التي تسعى إلى خدمة الاقتصاد ودعم مشاريع التنمية في إطار رؤية مصر 2030.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.