شرطة السياحة تمنع عمر كمال من إحياء حفل زفاف بأحد الفنادق بالقاهرة

شرطة السياحة تمنع عمر كمال من إحياء حفل زفاف بأحد الفنادق بالقاهرة

أعلنت نقابة المهن الموسيقية أنه تم منع عمر كمال، من إحياء حفل زفاف في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، واتخذت شرطة السياحة إجراءات المنع نتيجة قرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هانى شاكر، الذى وجه الشكر لأجهزة لشرطة السياحة وأجهزة الدولة للتعاون ، لمنع ظاهرة أغانى المهرجانات من الانتشار فى المجتمع المصرى، وفق تصريح من طارق مرتضى المتحدث الإعلامى لنقابة الموسيقيين.

وكان نقيب الموسيقيين هاني شاكر أصدر تنبيها على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية.

كما أصدر نقيب الموسيقيين بيان ذكر فيه إنه ذمن الجدل المجتمعى الذي يحدث على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين جميع طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى اصبحت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما أغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى العديد منها، وقد أفرزت تلك المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى تلك في بعض نجوم الفن فى المساهمة الفعالة والقوية فى تلك الإسفاف.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.