مقتل أكثر من 330 عسكريا ومدنيا فى سوريا بهجمات المسلحين منذ 9 يناير

مقتل أكثر من 330 عسكريا ومدنيا فى سوريا بهجمات المسلحين منذ 9 يناير

أفصحت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 211 عسكريا في سوريا جراء الاشتباكات مع التشكيلات المسلحة منذ 9 يناير الجاري، وذكر مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة فى سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء يورى بورينكوف، فى بيان أصدره امس الأربعاء: “قتل فى سوريا منذ 9 يناير 211 عسكريا سوريا فيما أصيب أكثر من 300 بجروح، جراء الاشتباكات مع التشكيلات المسلحة غير الشرعية، وعمليات القصف من جانبها”.

وذكر بورينكوف أن “حصيلة الضحايا بين المدنيين فى مناطق سيطرة الحكومة جراء عمليات القصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية خلال الفترة ذاتها بلغت 121 قتيلا و254 جريحا”.

كما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، بأن قوات الجيش السورى انجزت تقدمًا جديدًا شمال غربى سوريا، وتبعد مئات الأمتار عن مدينة معرة النعمان الاستراتيجية ، من جانبه ذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن خلال تصريحات من قناة “العربية الحدث الإخبارية” ، إن قوات الجيش السوري سيطرت خلال الساعات 24 السابقة على 7 بلدات رئيسية في محيط مدينة معرة النعمان، ذاكرآ أن قوات الجيش وصلت مشارف المدينة، واصبحت تبعد عنها مئات الأمتار فقط، كما قطعت جزءًا من الطريق الدولى الذى يربط مدينة حلب بالعاصمة دمشق.

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.