أشهر أعمال الفنان احمد راتب

أشهر أعمال الفنان احمد راتب

اليوم الخميس 23 يناير 2020 ، ذكرى وفاة الفنان أحمد راتب، والذي اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، واتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف.

أبرز أعمال الفنان أحمد راتب :

المسلسلات:

“هند والدكتور نعمان، بوابة الحلواني، ناس وناس، لعبة ذكاء، أبرياء في المصيدة، اللعبة المجنونة، سبع صنايع…. هي وغيرها، اللعبة المجنونة، المال والبنون، وجار البحث عن شحتة، رأفت الهجان، العائلة، ناس كده وكده، حكايات عم عبدالتواب، الإمام الترمذي، فرسان الله، رفاعة الطهطاوي، أسوار الظلم، شيء في صدري، فكرة بمليون جنيه، سحور على مائدة الشعب، مطاوع، مواقف ساخرة، هي وغيرها، عابر سبيل، غوايش، إنها مجنونة مجنونة، ضابط البوليس، رفاعة الطهطاوي، غدا تتفتح الزهور، مسافرون، الأيام لا تصنع، واهتزت الأرض، جحا وبنات شهبندر التجار”.

أهم أعماله السينمائية:

اللي حصل ده معقول، بيات شتوي، خطة بعيدة المدى، واحدة بواحدة، آخر الرجال المحترمين، ما حسابشي حسابه، قاتل ما قتلش حد وغيرها الكثير، مدينة الصمت، شعبان تحت الصفر، تحدي الأقوياء، انتخبوا الدكتور سليمان، على باب الوزير، المتسول، ولا من شاف ولا من دري، فاصل ونعود، عبدالباسط، الثعلب والعنب، حتى لا يطير الدخان، أنا اللي قتلت الحنش، يا رب ولد، الزواج والصيف، الحب فوق هضبة الهرم، للحب قصة أخيرة، امرأة من نار، النظرة الأخيرة، شاهد إثبات، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، نهر الخوف، الفلوس والوحوش، القصير السايس وغيرها الكثير، أبناء على الطريق، خميس يغزو القاهرة، جزيرة الشيطان، اللعب مع الكبار، يا مهلبية يا، مصرع الذئاب، الإرهاب والكباب، المشاغبون في البحرية، الراقصة والشيطان، المنسي، هي والعملاق، جدعان الحلمية، زيارة السيد الرئيس، الإرهابي، أحلى من الشرف ما فيش، بخيت وعديلة، طيور الظلام، الأولة في الغرام، ألوان السما السبعة، فل الفل، جحيم تحت الأرض”.

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية