الرئيسية / اخبار عربية / صور عن يوم عرفه 2019 – صور دعاء يوم عرفة 1440
صور عن يوم عرفه
صور عن يوم عرفه

صور عن يوم عرفه 2019 – صور دعاء يوم عرفة 1440

يستعد حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2019 ، لأداء أحد المناسك الأساسية في فريضة الحج وهي الوقوف على جبل عرفة ، الا أن أغلب الأشخاص لا يعرفون الكثير من الأشياء عن سر تسمية جبل عرفة أو عرفات بهذا الاسم ، ولا سبب تفرد ذلك المنسك في الحج واعتباره واحد من أهم أيام الحج.

حيث تداولت كتب التراث العديد من الأسباب حول سبب تسمية يوم عرفة بهذا الاسم، الا أن معظمها أرجح هذا الاسم إلى الجبل نفسه والذي قيل، حسب ما نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية، أنه سمي بذلك الاسم لأنه “عندما هبط آدم وحواء من الجنة إلى الأرض، نزلا في مكانين مختلفين، فالتقيا عند جبل عرفات، وتعرفا على بعضهما البعض”.

الا أن رواية أخرى توضح إلى أنه سمي بذلك الاسم لأن جبريل كان يطوف بإبراهيم، ويعلمه مناسك الحج، وكان يقفان على ذلك الجبل ويسأله بعدها جبريل “أعرفت، أعرفت”، فيرد عليه “عرفت، عرفت”.

صور عن يوم عرفه 2019

نقدم لكم ادعية يوم عرفة المستجابة، لأن في ذلك اليوم يجب التقرب من الله سبحانه وتعالي ، لأنه أخير الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وقد قال رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم أن هذا اليوم هو من أفضل الأيام عند الله عز وجل، ويعتبر هو التاسع من شهر ذي الحجة، ويتواجد به الركن الأساسي بالحج وهو وقفة عرفات.