الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد تعلن تفاصيل طقس عيد الفطر المبارك …انخفاض حرارة وامطار
الأرصاد تعلن تفاصيل طقس عيد الفطر المبارك ...انخفاض حرارة وامطار

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس عيد الفطر المبارك …انخفاض حرارة وامطار

اصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا هاما بشأن فترة عيد الفطر المبارك ، مفادها أن فترة عيد الفطر المبارك 2019 ، الممتدة من  الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو ، سوف يسودها طقس معتدل.

البيان التفصيلي :

واوضح البيان ، أنه يتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال فترة العيد ، حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام ، حيث يسود طقس معتدل على جميع المدن الساحلية على البحر المتوسط ، حارا على محافظات الوجه البحرى ومدينة القاهره ، شديد الحرارة على الصعيد خلال ساعات النهار ، لطيفًا ليلا على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة :

اشار البيان إلى أنه ، من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ، على معظم الأنحاء ويصاحبها سقوط للأمطار ، تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية من البلاد، خفيفة على بعض مناطق من جنوب البلاد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تكون نشطه أحيانا ، على مناطق من شمال البلاد و القاهرة و الصعيد وجنوب شبه جزيرة سيناء.

ونصحت هيئة الأرصاد السائقين على الطرق ، بالالتزام بالهدوء على الطرق الزراعية ، والقريبة من المسطحات المائية ، بسبب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر ، فيما عدا ذلك ، فمستوى الرؤية أمن على حركة السفر على كل الطرق و على مدار اليوم.

وفيما يلي بيان بدرجات الحراره المتوقعة خلال هذه الفترة :

  • منطقة السواحل الشمالية العظمى من 29 إلى 31 درجة.
  • منطقة الوجه البحري والقاهرة العظمى من 35 إلى 36 درجة.
  • منطقة شمال الصعيد العظمى من 38 إلى 40 درجة.
  • منطقة جنوب الصعيد العظمى من 44 إلى 45 درجة.
  • منطقة  جنوب سيناء العظمى من 35 إلى 36 درجة.​