page hit counter

الارصاد تعلن عن موعد انكسار الموجه الحارة ..ومفاجأة قريبة

صرح الدكتور احمد عبدالعال ،  رئيس “الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصريه” ، عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد هذه الايام .

وقال رئيس هيئة الارصاد ، في تصريحات لتلفزيون المصري  اليوم ، إنه بداية من يوم غد الجمعة الموافق 24 من مايو ، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، قائلا : “الانخفاض سيكون واضحا على السواحل الشمالية بـفارق 5 أو 6 درجات في المتوسط ، وعلى باقي الأنحاء بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات في المتوسط “.

وفي مفاجأة سارة ، أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، أن السبت القادم سيشهد انخفاضًا حادا في درجات الحرارة “بقيم تتراوح من بـ7 إلى 8 درجات على محافظة القاهرة على سبيل المثال “.

سبب الموجه الحارة الشديدة :

وعن أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليا، فترجع في المقام الاول ، نتيجة التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم بأسره ، وتُظهر نتيجة الابحاث العالمية عن أسباب التطرف المناخي ، الى ان حرق الوقود يعد من أبرز اسباب الإحتباس الحراري ، الذي يؤدي بدوره لارتفاع متوسط حرارة الكرة الارضية .

وأوضح الدكتور عبدالعال ،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا ، “قادمة من الصحراء الشرقية بالجزيرة العربية وهي منطقة شديدة الحرارة .

اترك تعليقاً