الرئيسية / اخبار عربية / ادعية رمضان 2019 – دعاء اليوم الخامس من رمضان .. دعاء خامس يوم رمضان 5
ادعية رمضان 2019 - دعاء اليوم الخامس من رمضان .. دعاء خامس يوم رمضان 5

ادعية رمضان 2019 – دعاء اليوم الخامس من رمضان .. دعاء خامس يوم رمضان 5

ادعية اليوم الخامس 5 من رمضان المستجابة نقدمها لكم عبر موقعنا ، حيث يعيش المسلمون فى مصر وحول جميع دول العالم أجواء شهر رمضان الكريم ، الذي أقبل علينا منذ أيام قليلة، شهر رمضان هو شهر الصوم وتلاوة القرآن، الشهر الذي يتميز بفضائله الكثيرة التي انعم الله عليها بنا، فهو شهر المغفرة والعتق من النار، فيه تتنزل رحمة من الله عز وجل على عباده المؤمنين ، يجود على عباده المسلمين بالكرم والعطاء والمنح والخير الذي لايعد ولايحصي.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1440

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ .

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

لكى يصبح الدعاء مستجاب لابد من وجوب شروط لقبول ذلك الدعاء ، فقد وجهنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن من كان يأكل من حلال ومعيشته حلال ، ولا يدعى على أحد بإثم فيكون دعائه مستجاب ، كما لابد أنه لايظلم ولا يغتاب احد ، فكافة الادعية مستجابة مادام الطعام والشراب من مال حرام مثل السرقة او الرشوة، او الدعاء على شخص بمصيبة او كارثة.