page hit counter

السعودية وكوريا 5-4

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية 5-4 هي مباراة تاريخية في تاريخ كرة القدم السعودية، حيث استطاع المنتخب السعودي الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 5-4 في مباراة تصفيات أولمبياد لوس أنجلوس 1984، والتي أقيمت في الرياض يوم 29 نوفمبر 1984.

بدأت المباراة بتقدم المنتخب الكوري الجنوبي بهدف في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب بارك تشونغ سو. وفي الدقيقة 31، تعادل المنتخب السعودي عن طريق اللاعب ماجد عبد الله. وفي الدقيقة 35، تقدم المنتخب السعودي بهدف عن طريق اللاعب محيسن الجمعان. وفي الدقيقة 40، تقدم المنتخب الكوري الجنوبي مرة أخرى بهدف عن طريق اللاعب كيم دو هون. وفي الدقيقة 53، تعادل المنتخب السعودي مرة أخرى عن طريق اللاعب ماجد عبد الله. وفي الدقيقة 81، تقدم المنتخب الكوري الجنوبي مرة أخرى بهدف عن طريق اللاعب كيم دو هون. وفي الدقيقة 89، تقدم المنتخب السعودي مرة أخرى بهدف عن طريق اللاعب شايع النفيسة. وفي الدقيقة 90، تقدم المنتخب الكوري الجنوبي مرة أخرى بهدف عن طريق اللاعب كيم دو هون.

انتهت المباراة بالتعادل 4-4، وتحولت إلى ركلات الترجيح، والتي فاز بها المنتخب السعودي بنتيجة 5-4، ليحقق بذلك الفوز والتأهل إلى أولمبياد لوس أنجلوس 1984.

وتعد هذه المباراة من أقوى المباريات في تاريخ كرة القدم السعودية، حيث استطاع المنتخب السعودي الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي، والذي كان يعتبر من أقوى المنتخبات في قارة آسيا آنذاك، وذلك في مباراة قوية ومثيرة انتهت بالتعادل في الوقت الأصلي والإضافي، وتحولت إلى ركلات الترجيح، والتي فاز بها المنتخب السعودي بنتيجة 5-4.

وقد ساهمت هذه المباراة في شعبية كرة القدم السعودية في العالم، حيث أشاد الكثيرون بأداء المنتخب السعودي وعزيمته في الفوز، كما أن هذه المباراة كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقة للمنتخب السعودي، والذي حقق بعد ذلك العديد من الإنجازات في المحافل الدولية.