page hit counter

اعادة مباراة العراق والاردن

إعادة مباراة العراق والاردن

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين 29 يناير 2024، إعادة مباراة العراق والاردن، التي أقيمت يوم الجمعة 27 يناير 2024 في دور الـ16 من كأس أمم آسيا 2023.

جاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد شكوى من الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي أكد أن الحكم الياباني شينيا ناكامورا ارتكب أخطاء تحكيمية فادحة خلال المباراة، أدت إلى خسارة المنتخب العراقي بنتيجة 3-2.

وبحسب الاتحاد العراقي، فإن الحكم ناكامورا أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة 85، كما أخطأ في طرد لاعب المنتخب العراقي علي عدنان في الدقيقة 72.

ووفقا للوائح الاتحاد الآسيوي، فإن إعادة المباراة ستجري في نفس الملعب، ونفس الساعة، ونفس الحكام، ولكن مع حكم تحكيمي جديد.

وسيتم تحديد موعد إعادة المباراة في وقت لاحق، على أن يتم الإعلان عنه رسميا من قبل الاتحاد الآسيوي.

المباراة الأصلية

كانت مباراة العراق والاردن قد انتهت بفوز المنتخب الأردني بنتيجة 3-2، بعد مباراة مثيرة شهدت تفوقا عراقيا في الشوط الأول، حيث تقدم المنتخب العراقي بهدفين سجلهما حسين علي في الدقيقة 15، وعلي عدنان في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، تعادل المنتخب الأردني بهدفين سجلهما يزن النعيمات في الدقيقة 50، ومحمد أبو زريق في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 85، أهدر المنتخب العراقي فرصة تسجيل هدف الفوز، بعد أن تصدى الحارس الأردني يزيد أبو ليلى لركلة جزاء نفذها علي عدنان.

وفي الدقيقة 90+3، سجل المنتخب الأردني هدف الفوز الثالث، عن طريق يزن النعيمات.

وتسببت خسارة المنتخب العراقي في غضبه الشديد، حيث رفض لاعبو المنتخب العراقي مغادرة الملعب، ودخلوا في مشادة مع الحكم ناكامورا.

العواقب

تسبب قرار الاتحاد الآسيوي بإعادة مباراة العراق والاردن في ردود فعل متباينة.

واتفق معظم المتابعين مع قرار الاتحاد الآسيوي، مؤكدين أن الأخطاء التحكيمية كانت واضحة، وأنها حرمت المنتخب العراقي من الفوز.

واعتبر البعض أن إعادة المباراة ستعطي المنتخب العراقي فرصة أخرى للفوز، وتأهله إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا.

ولكن، اعتبر البعض الآخر أن قرار إعادة المباراة غير عادل، وأن المنتخب الأردني يستحق الفوز بالمباراة.

وبغض النظر عن الرأي، فإن إعادة مباراة العراق والاردن ستثير الكثير من الجدل، وستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة.