page hit counter

من هو معتز عزايزة ويكيبيديا

معتز عزايزة صحفي ومؤثر فلسطيني، ولد في 30 يناير 1999 في مدينة دير البلح في قطاع غزة. حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر في عام 2021.
[Image of معتز عزايزة، صحفي فلسطيني]

بدأ معتز اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافي في سن مبكرة، وبدأ في نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي. في عام 2017، بدأ العمل متطوعًا في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث تعلم كيفية التعامل مع الكاميرات والمعدات الصحفية. في عام 2021، تخرج من جامعة الأزهر بدرجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية.

خلال الحرب الفلسطينية الإسرائيلية 2023، اشتهر معتز بتغطيته للأحداث في قطاع غزة. نشر مقاطع فيديو وصورًا لعمليات القصف الإسرائيلي وعمليات المقاومة الفلسطينية. حظيت تغطية معتز باهتمام كبير من وسائل الإعلام العالمية، وتم نشرها في العديد من الصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية.

بعد الحرب، أصبح معتز صحفيًا مستقلًا. يواصل العمل على توثيق الأحداث في فلسطين، ويسعى إلى إبراز معاناة الشعب الفلسطيني أمام العالم.

في عام 2024، تم تكريم معتز عزايزة بجائزة “الصحفي الفلسطيني المتميز” من قبل منظمة “صحفيون بلا حدود”. تُمنح هذه الجائزة للصحفيين الفلسطينيين الذين قدموا مساهمة بارزة في مجال الصحافة.