page hit counter

الرأس الأخضر ويكيبيديا

**جمهورية الرأس الأخضر** هي دولة جزيرة في قارة أفريقيا، تتكون من أرخبيل مؤلف من عشر جزر بركانية تقع في وسط المحيط الأطلسي، إلى الغرب من سواحل شمال أفريقيا. كانت في فترة من الفترات مركزا لتجارة العبيد عبر الأطلسي.
[Image of علم جمهورية الرأس الأخضر]

**جغرافية**

تقع جزر الرأس الأخضر على بعد حوالي 570 كيلومترًا غرب سواحل السنغال. أكبر الجزر هي سانتا كاتارينا (4,033 كيلومترًا مربعًا) ، تليها سانتا كروز (3,425 كيلومترًا مربعًا) ، وساو تياغو (2,236 كيلومترًا مربعًا). الجزر بركانية ومتنوعة في التضاريس، مع جبال شاهقة ووديان عميقة وشواطئ رملية بيضاء.

**مناخ**

مناخ جزر الرأس الأخضر دافئ ورطب على مدار السنة. متوسط درجات الحرارة في الصيف حوالي 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) ، وفي الشتاء حوالي 22 درجة مئوية (72 درجة فهرنهايت). معدل هطول الأمطار مرتفع، خاصة في الجبال.

**السكان**

يبلغ عدد سكان الرأس الأخضر حوالي 550 ألف نسمة. غالبية السكان من أصل أفريقي ويوروبي مختلط. اللغة الرسمية هي البرتغالية، ولكن يتحدث معظم السكان أيضًا اللغة كريولية الرأس الأخضرية. الدين الرئيسي هو الكاثوليكية الرومانية.

**الاقتصاد**

تعتمد اقتصاد الرأس الأخضر بشكل أساسي على السياحة وصيد الأسماك. تشمل الصناعات الأخرى الزراعة وصيد الأسماك والخدمات.

**الحكومة**

جمهورية الرأس الأخضر هي جمهورية برلمانية. رئيس الدولة هو الرئيس، الذي ينتخب لمدة خمس سنوات. رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة.

**التاريخ**

تم اكتشاف جزر الرأس الأخضر من قبل البرتغاليين في القرن الخامس عشر. أصبحت مستعمرة برتغالية في عام 1495. أصبحت الرأس الأخضر مستقلة عن البرتغال في عام 1975.

**الثقافة**

تتميز ثقافة الرأس الأخضر بمزيج من التأثيرات الأفريقية والأوروبية. الموسيقى والرقص وفن الطهي هي من أهم جوانب الثقافة الرأس الأخضرية.

**السياحة**

تجذب جزر الرأس الأخضر السياح من جميع أنحاء العالم. تتميز الجزر بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية والطبيعة الخلابة. تشمل الأنشطة السياحية الشائعة السباحة والغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء.