page hit counter

من هو وليد فايد ويكيبيديا

وليد فايد موزع موسيقي وعازف أورج مصري سعودي، يملك ستوديو صوتي بالقاهرة باسمه. ولد في مدينة القاهرة عام 1975. والده هو الفنان الشعبي المصري فايد محمد فايد.
[Image of وليد فايد]

بدأ وليد فايد مسيرته الموسيقية في سن مبكرة، حيث تعلم العزف على البيانو والأورج في سن السابعة. في عام 1993، انتقل إلى لندن للدراسة في كلية كينجزتون للفنون والتصميم، حيث تخرج بدرجة البكالوريوس في الموسيقى.

بعد تخرجه، بدأ وليد فايد العمل مع فنانين عرب مشهورين، بما في ذلك محمد عبده وحسين الجسمي وأحلام. وقد تولى مهمة التوزيع الموسيقي لعدة ألبومات لمحمد عبده، واستمر قائدا لفرقته الموسيقية إلى أن حدث خلاف بينهما وانفصلا فنياً.

كون وليد فايد ثنائياً آخر مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي من الألبوم الأول له حتى الآن، ويعتبر وليد فايد أحد أبرز الموزعين الموسيقيين في الوطن العربي فقد جمعته عدة تعاونات مع فنانين آخرين مثل أصالة نصري وذكرى وعبد المجيد عبد الله ونبيل شعيل وعبد الله الرويشد. كما قاد الفرقة الغنائية في حفلات لندن.

حصل وليد فايد على جائزة صناع الترفيه الفخرية عام 2024م. أعلن عن حصوله على الجنسية السعودية في حفل صناع الترفيه عام 2024م.

تتميز أعمال وليد فايد بالتنوع الموسيقي، حيث يجمع بين العناصر الكلاسيكية والشعبية والحديثة. وقد ساهم في إثراء الموسيقى العربية بأعماله المميزة.