page hit counter

فضيحة امير ديزاد dz يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

فضيحة أمير ديزاد هي سلسلة من الفضائح التي وقعت في عام 2023 والتي تضمنت الكشف عن معلومات مسربة ومثيرة للجدل حول المعارض الجزائري أمير ديزاد. بدأت الفضيحة في سبتمبر 2023 عندما نشر مستخدم مجهول على موقع يوتيوب مقطع فيديو يُزعم أنه يظهر ديزاد وهو يتحدث عن فساد الحكومة الجزائرية. تبع ذلك نشر مقاطع فيديو أخرى تتضمن معلومات مسربة حول ديزاد، بما في ذلك تسجيلات صوتية له وهو يتحدث عن حياته الشخصية وعلاقاته.

[Image of أمير ديزاد]

أثارت الفضائح ردود فعل متباينة في الجزائر. ندد بعض الناس بديزاد ووصفوه بالخائن، بينما دافع عنه آخرون ووصفوه بالبطل. أدت الفضائح أيضًا إلى نقاش عام حول الرقابة والإنترنت في الجزائر.

في أكتوبر 2023، تم القبض على ديزاد في فرنسا بتهمة غسل الأموال. زعم المدعون الفرنسيون أن ديزاد كان يدير شبكة غسل أموال تستخدم لتمويل أنشطة إرهابية في الجزائر. نفى ديزاد جميع التهم الموجهة إليه.

لا تزال الفضائح المتعلقة بأمير ديزاد مستمرة حتى اليوم. في ديسمبر 2023، نشر مستخدم مجهول على موقع يوتيوب مقطع فيديو يُزعم أنه يظهر ديزاد وهو يتحدث عن اغتيال شاب جزائري. أثار الفيديو ردود فعل غاضبة في الجزائر، وطالب العديد من الناس بتحقيق مستقل في القضية.

لم يتم تأكيد أي من المعلومات المسربة المتعلقة بأمير ديزاد. ومع ذلك، فقد تركت الفضائح أثرًا عميقًا على الساحة السياسية الجزائرية.