page hit counter

تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2024 القاهرة

**تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 القاهرة**

في يوم الخميس 18 يناير 2024، تم تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة، وذلك قبل موعد الامتحان بساعات قليلة. وقد تم تسريب الأسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من خلال مجموعة تدعى “شاومينج بيغشش”.

وعقب تسريب الأسئلة، قامت وزارة التربية والتعليم المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المتورطين في تسريب الامتحان، وأكدت الوزارة على أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات على كل من يثبت تورطه في ذلك.

ووفقاً لقانون تنظيم الامتحانات، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، كل من قام بطباعة أو تسريب أسئلة الامتحان أو الترويج لها أو أذاعها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

وفي حالة الامتحانات المعادلة، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة، ومصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

ويأتي تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي في القاهرة، ضمن سلسلة من حالات التسريب التي شهدتها الامتحانات في مصر خلال السنوات الماضية. وقد أعرب عدد من أولياء الأمور عن استيائهم من تكرار هذه الحالات، مطالبين وزارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمنع حدوثها مرة أخرى.

**موقف وزارة التربية والتعليم**

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أنها تتابع باهتمام قضية تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي في القاهرة، وأنها تبذل قصارى جهدها لضبط المتورطين في ذلك.

وقالت الوزارة في بيان لها: “تؤكد الوزارة أنها لن تتهاون مع أي شخص يثبت تورطه في تسريب الامتحانات، وسيتم تطبيق أقصى العقوبات عليه”.

وأضافت الوزارة: “تدعو الوزارة جميع الطلاب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، وأن يحرصوا على التركيز في الامتحانات، وأن يذاكروا جيداً حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح”.