page hit counter

مشاهدة مباراة نيجيريا اليوم

**مشاهدة مباراة نيجيريا اليوم**

تلعب نيجيريا اليوم مباراة مهمة ضد غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية 2023. ستقام المباراة على استاد إبيمبي “الحسن واتارا الأولمبي” في مدينة أبيدجان ، كوت ديفوار ، وستبدأ في الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش.
[Image of استاد إبيمبي “الحسن واتارا الأولمبي”]

يدخل المنتخبان المباراة باستعدادات مختلفة. تتمتع نيجيريا بتاريخ طويل من النجاح في كأس الأمم الأفريقية ، حيث فازت بالبطولة ثلاث مرات. ومع ذلك ، فشلت في التأهل لكأس العالم 2022 ، مما أدى إلى إقالة مدربها السابق جوشوا شولا. تولى باتريس سوسيس قيادة المنتخب الوطني في نوفمبر الماضي ، ويسعى إلى قيادة الفريق إلى النجاح في كأس الأمم الأفريقية.

تتمتع غينيا الاستوائية أيضًا بتاريخ جيد في كأس الأمم الأفريقية ، حيث وصلت إلى الدور نصف النهائي في عام 2012. ومع ذلك ، لم تتمكن من الوصول إلى النهائيات منذ ذلك الحين. يدخلون المباراة بروح عالية بعد أن فازوا بكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة في عام 2022.

ستكون المباراة مهمة لكلا الفريقين. تسعى نيجيريا إلى بداية قوية في البطولة ، بينما تسعى غينيا الاستوائية إلى إظهار أنها يمكن أن تكون قوة في المنافسة.

**تشكيلة الفريقين**

**نيجيريا**

* حراسة المرمى: فابريس أوندانا
* الدفاع: ويليام تروست إيكبي ، فيكتور أوسيمين ، توني أودوي ، أحمد موسى
* الوسط: جوزيف أوديلا ، تيليمانس نيفيو ، بول أونوبو
* الهجوم: إيمانويل دينيس ، فينسنت أبوبك ، كينيث أوميرو

**غينيا الاستوائية**

* حراسة المرمى: مانويل مونجويس
* الدفاع: جيلبرتو بويتي ، جوزيه ماريا ميندو ، فرانسيسكو لوبيز ، أنطونيو لوبيز
* الوسط: أليكس مورينو ، دييجو أمور ، فيرناندو لوبيز
* الهجوم: جيريمي بوكيتي ، فرانسيس نغوي ، جوزيف مبيمبا

**التوقعات**

تُعتبر نيجيريا المرشحة للفوز بالمباراة ، لكنها ستواجه مقاومة من غينيا الاستوائية. تتمتع نيجيريا بتشكيلة قوية تضم العديد من اللاعبين الموهوبين ، لكنها ستحتاج إلى اللعب بشكل جيد كفريق واحد إذا أرادت الفوز. من المتوقع أن تكون المباراة متقاربة ، لكنها من المرجح أن تنتهي بفوز نيجيريا.