page hit counter

فيلم تونسي كلام زايد كامل

“كلام زايد” هو فيلم تونسي من إخراج رشيد بن طيبة وإنتاج عام 2019. يتناول الفيلم قصة مجموعة من الشباب التونسيين الذين يحاولون إيجاد أماكنهم في المجتمع التونسي المعاصر. الفيلم مليء بالحوارات الصريحة والمثيرة للجدل، مما أدى إلى تصنيفه على أنه فيلم للكبار فقط.
[Image of فيلم تونسي كلام زايد]

تدور أحداث الفيلم حول خمسة أصدقاء هم: كريم، ووليد، ونور، ومالك، وزينب. كريم هو شاب فقير من حي شعبي، يحلم بالهجرة إلى أوروبا. وليد هو شاب مثقف ومثقف، لكنه يعاني من البطالة. نور هي فتاة جميلة ومستقلة، لكنها تواجه ضغوطات من عائلتها لزواجها. مالك هو شاب ثري، لكنه يشعر بالوحدة والضياع. وزينب هي فتاة ريفية، تحاول التكيف مع الحياة في المدينة.

تلتقي المجموعة في ملهى ليلي، حيث يبدؤون في مناقشة مشاكلهم وأفكارهم. يتحدثون عن الحب والصداقة والعائلة والمجتمع. لكن نقاشاتهم تتحول إلى جدل ومناقشات ساخنة، مما يؤدي إلى وقوع بعض الصدمات بينهم.

في النهاية، يدرك الشباب أنهم بحاجة إلى العمل معاً من أجل إيجاد حلول لمشاكلهم. يقررون إنشاء جمعية لمساعدة الشباب التونسيين على تحقيق أحلامهم.

“كلام زايد” هو فيلم جريء ومثير للفكر، يتناول قضايا مهمة في المجتمع التونسي المعاصر. الفيلم حقق نجاحاً كبيراً في تونس، وحظي بإشادة النقاد.