page hit counter

ماذا يحدث في اليمن الان

**الوضع في اليمن صعب للغاية** في الوقت الحالي. الحرب الأهلية التي استمرت ثماني سنوات تضع البلاد في حالة من الفوضى والصراع. يقاتل الحوثيون، الذين يسيطرون على شمال اليمن، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، التي تسيطر على جنوب اليمن.
[Image of الحرب الأهلية في اليمن]

**في الآونة الأخيرة، شن الحوثيون هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر**، مما أثار مخاوف من عرقلة التجارة العالمية. في 10 يناير 2024، هاجم الحوثيون سفينة شحن أمريكية، مما أدى إلى رد أمريكي سريع. أسقطت القوات الأمريكية ثلاث زوارق حوثية شاركت في الهجوم.
[Image of هجوم الحوثيين على سفينة شحن أمريكية]

**رد الولايات المتحدة على هجمات الحوثيين أثار ردود فعل متباينة**. ندد الحوثيون بالهجوم، واتهموا الولايات المتحدة بمحاولة عرقلة مسار السلام في اليمن. صرحت الحكومة الأمريكية أن الهجوم كان ضروريًا لحماية الملاحة الدولية.

**في تطور آخر، وافق مجلس الأمن الدولي على قرار يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر**. كما دعا القرار إلى ضمان حرية الملاحة في المنطقة.

**الوضع في اليمن معقد للغاية، وهناك احتمالات كبيرة للتصعيد في العنف**. سيتطلب إنهاء الحرب الأهلية اليمنية جهودًا دبلوماسية مكثفة من جميع الأطراف المعنية.