page hit counter

عيد الشرطة العراقية 2024

“عيد الشرطة العراقية هو عيد وطني عراقي يحتفل به في التاسع من كانون الثاني من كل عام. يصادف هذا اليوم الذكرى السنوية لتأسيس الشرطة العراقية في عام 1922.
[Image of احتفالات عيد الشرطة العراقية 2024]

في عام 2024، احتفلت الشرطة العراقية بالذكرى 102 لتأسيسها. وقد تم تنظيم احتفالات كبيرة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك عروض عسكرية وعروض موسيقية ومهرجانات. وقد حضر الاحتفالات كبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء الجمهور.

تلعب الشرطة العراقية دورًا مهمًا في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العراق. وقد لعبت دورًا رئيسيًا في محاربة الإرهاب وحماية المواطنين. ويقدر العراقيون جهود الشرطة العراقية ويقدمون لهم دعمهم.

في خطابه خلال الاحتفالات، هنأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الشرطة العراقية على جهودها. وقال إن الشرطة العراقية “خط الدفاع الأول عن الوطن”. كما تعهد الكاظمي بدعم الشرطة العراقية وتوفير كل ما تحتاجه للقيام بعملها.

وقد أعرب الرئيس العراقي برهم صالح عن تقديره لجهود الشرطة العراقية. وقال إن “الشرطة العراقية هي رمز للوطنية والشرف”. كما دعا صالح المواطنين إلى دعم الشرطة العراقية والتعاون معها.

وخلال الاحتفالات، تم تكريم عدد من ضباط الشرطة العراقيين الذين قدموا خدمات مميزة. كما تم تقديم جوائز للمواطنين الذين قدموا معلومات أدت إلى اعتقال الإرهابيين.

وتهدف احتفالات عيد الشرطة العراقية إلى تسليط الضوء على دور الشرطة العراقية في حماية الوطن وتعزيز الأمن والاستقرار.”