page hit counter

خريطة رالي داكار السعودية 2024

مسار رالي داكار السعودية 2024 هو مسار صعب ومليء بالتحديات، حيث يمتد لمسافة 8,375 كيلومترًا ويمر عبر 14 يومًا من السباقات. يبدأ الرالي في مدينة العلا التاريخية، ويعبر صحراء الربع الخالي، وينتهي في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر.
[Image of خريطة رالي داكار السعودية 2024]

يتضمن المسار مرحلة تمهيدية و12 مرحلة خاصة. المرحلة التمهيدية هي مرحلة قصيرة، يبلغ طولها 160 كيلومترًا، وتجري في مدينة العلا. تتبع ذلك 12 مرحلة خاصة، يبلغ طول كل منها حوالي 400 كيلومتر. ستعقد المرحلة الخاصة الأخيرة، وهي مرحلة 48 ساعة، في صحراء الربع الخالي.

سيواجه المتسابقون مجموعة متنوعة من التضاريس على طول المسار، بما في ذلك الكثبان الرملية والصخور والوديان. سيحتاجون إلى مهارة وقوة هائلة للفوز بالسباق.

تتميز النسخة الخامسة من رالي داكار السعودية بتقديم مفهوم جديد بالكامل يتضمّن مرحلة خاضعة للتوقيت تمتدّ لـ 48 ساعة تُقام على مدار يومين سيُترك فيهما المتسابقون – المتفرقون بين 8 من مخيمات المبيت – وحدهم رفقة مركباتهم وأجهزتهم.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مرحلة خاضعة للتوقيت تمتدّ لـ 48 ساعة في تاريخ رالي داكار، وستشكل تحديًا كبيرًا للمتسابقين. سيحتاجون إلى إظهار مهارة عالية وقدرة على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب من أجل النجاح.

ستقام مرحلة الـ 48 ساعة في صحراء الربع الخالي، وهي أكبر صحراء رملية في العالم. سيكون المتسابقون وحدهم في الصحراء، وسيحتاجون إلى الاعتماد على مهاراتهم وخبراتهم للوصول إلى خط النهاية.

ستكون هذه هي النسخة الخامسة من رالي داكار السعودية، وتعد النسخة الأكثر تحديًا حتى الآن. سيحتاج المتسابقون إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم ليفوزوا بالسباق.