page hit counter

قصة فيلم line of duty

تدور أحداث فيلم “خط الواجب” (Line of Duty) في مدينة لندن، حيث يجد الشرطي “جاك ريدلي” (Jack Ridley) نفسه في سباق مع الزمن للعثور على ضحية اختطاف قتل خاطفها بطريق الخطأ.

يبدأ الفيلم باختطاف امرأة شابة تدعى “جين” (Jane) من قبل رجل يدعى “لويس” (Louis). يتصل لويس بالشرطة ويطالب بفدية قدرها مليون جنيه إسترليني. يرسل المفتش “توم” (Tom) فريقًا من الشرطة للتفاوض مع لويس، ويقود الفريق الشرطي “جاك”.

يحاول جاك التفاوض مع لويس، لكنه يرفض تسليم جين ما لم يتم دفع الفدية. يقرر جاك وفريقه اقتحام مكان احتجاز جين، لكن العملية تنتهي بالفشل. يقتل جاك لويس عن طريق الخطأ، مما يضع جين في موقف عصيب.

يدرك جاك أن عليه العثور على جين قبل أن تتمكن من الهروب من مكان احتجازها. يتواصل مع صديقه المحقق “مارك” (Mark) ويطلب منه مساعدته. يتعاون مارك مع جاك في البحث عن جين، ويتمكنان من العثور عليها في النهاية.

ينتهي الفيلم بنجاة جين، لكن جاك يواجه عواقب قتله لويس. يُحقق معه من قبل هيئة الرقابة الداخلية، ويُتهم بالقتل غير العمد. يُحاكم جاك في النهاية، ويُبرأ من جميع التهم.

الفيلم من إخراج “دان بريتن” (Dan Britt)، وبطولة “جيمس نيسبيت” (James Nesbitt) في دور جاك ريدلي، و”ريبيكا ريد” (Rebecca Rid) في دور جين، و”ستيفن ريفز” (Stephen Rea) في دور مارك.

تلقى الفيلم إشادة من النقاد، حيث أشادوا بالأداء التمثيلي، والإخراج، والسيناريو. حصل الفيلم على جائزة “بافتا” لأفضل فيلم تلفزيوني في عام 2020.