page hit counter

فيلم blind man teaches girl to see مترجم

فيلم “الرجل الأعمى يعلم الفتاة أن ترى” (2024) هو فيلم قصير من تأليف وإخراج وإنتاج حبيب يحيى. يروي الفيلم قصة فتاة صغيرة تدعى ليلي تفقد بصرها في حادث سيارة. تشعر ليلي بالوحدة والخوف بعد فقدان بصرها، وتكافح للتكيف مع حياتها الجديدة. ذات يوم، تلتقي ليلي برجل أعمى يدعى مالك، والذي يخبرها أنه يمكنه مساعدتها على تعلم كيفية رؤية العالم من حولها بطرق جديدة.

يأخذ مالك ليلي في رحلة عبر المدينة، ويساعدها على ملاحظة الأشياء التي لم تستطع رؤيتها من قبل. يعلم مالك ليلي كيفية استخدام حواسها الأخرى، مثل اللمس والسمع والشم، لتكوين صورة عن العالم. بمرور الوقت، تبدأ ليلي في رؤية العالم بطرق جديدة ومثيرة.

ينتهي الفيلم بليلي التي ترى مالك مرة أخرى، وتشكره على مساعدته. تدرك ليلي أنها يمكن أن تعيش حياة كاملة ومليئة بالمعنى حتى لو كانت عمياء.

الفيلم هو رسالة أمل ودفئ. إنه يوضح أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمكنهم أن يعيشوا حياة كاملة ومليئة بالإنجازات. كما يؤكد الفيلم على أهمية الصداقة والدعم من الآخرين.

تلقى الفيلم إشادة من النقاد. تم الإشادة به لقصته الجميلة ورسائله الإيجابية. تم ترشيحه لجوائز متعددة، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.