page hit counter

فضيحة البيتزا

**فضيحة البيتزا** هي نظرية مؤامرة ظهرت في أكتوبر 2016، بعد تسريب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بجون بوديستا، مدير حملة هيلاري كلينتون الرئاسية. ادعى مؤيدو نظرية المؤامرة أن الرسائل كانت تحتوي على أدلة على شبكة سرية من البيدوفيليا والاستغلال الجنسي للأطفال تشمل السياسيين والمشاهير، بما في ذلك كلينتون وزوجها بيل.
[Image of مطعم البيتزا كوميت بينغ بونغ]

ركزت نظرية المؤامرة على مطعم البيتزا كوميت بينغ بونغ في واشنطن العاصمة، والذي كان يتردد عليه بوديستا. ادعى مؤيدو نظرية المؤامرة أن الرمز “BBQ” في إحدى رسائل البريد الإلكتروني لبوديستا كان رمزًا لممارسة الجنس بالأطفال، وأن كلمة “pizza” كانت تستخدم كرمز للاختطاف الجنسي للأطفال.

تم نشر نظرية المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعان ما انتشرت إلى قنوات الأخبار المحافظة. وصلت نظرية المؤامرة إلى ذروتها في نوفمبر 2016، عندما اقتحم رجل مسلح مطعم البيتزا كوميت بينغ بونغ معتقدًا أنها كانت مركزًا للاستغلال الجنسي للأطفال. لم يتم العثور على أي دليل على وجود أنشطة غير قانونية في المطعم.

تم انتقاد نظرية المؤامرة على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام والخبراء القانونيين. تم وصفها بأنها “غير ذات مصداقية” و”خطيرة”. خلصت التحقيقات الحكومية إلى عدم وجود أي أساس لنظرية المؤامرة.

في عام 2020، تم إعادة إثارة نظرية المؤامرة مرة أخرى، ويرجع ذلك أساسًا إلى نظرية المؤامرة كيو أنون. بينما انتشر في البداية من قبل اليمين المتطرف فقط، فقد انتشر منذ ذلك الحين من قبل الأطفال والمراهقين على تيك توك.