page hit counter

فضيحة المذيعة مريم سعيد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

مريم سعيد هي مذيعة ومقدمة برامج مغربية. ولدت في مدينة أكادير المغربية في 20 سبتمبر 1985. بدأت مسيرتها المهنية في عام 2003 بعمر السابعة عشر عاماً خلال برنامج «صحتي كل يوم» على القناة الثانية المغربية. ثم استقطبت إلى تقديم نوع مختلف من البرامج الفنية الحوارية أبرزها «أنغام الأطلس» و«الخالدات».

[Image of مريم سعيد المذيعة المغربية]

رغم صغر سنها، ذاع صيتها عبر الحدود خارج المغرب لتمثل بلدها في شبكة راديو وتلفزيون العرب من خلال برنامج طربي بعنوان «زين الطرب» قدمته على قناة الطرب (إيه آر تي)، بعدها واصلت مسيرتها وهي على مقاعد الدراسة تخرجت من المعهد العالي للصحافة والإعلام.

في عام 2012، انتقلت مريم سعيد إلى قناة إم بي سي العربية، حيث قدمت العديد من البرامج الناجحة، منها «صباح الخير يا عرب»، و«مساء الخير يا عرب»، و«MBC Trending». وقد اشتهرت مريم سعيد بأسلوبها العفوي وإطلالتها الأنيقة، وأصبحت واحدة من أشهر المذيعات في الوطن العربي.

في عام 2020، تعرضت مريم سعيد لأزمة كبيرة بعد اتهامها بالتورط في قضية حساب “حمزة مون بيبي” الذي كان ينشر أخباراً وصورًا مسيئة عن عدد من المشاهير في المغرب. وقد نفت مريم سعيد هذه الاتهامات بشدة، ورفعت دعوى قضائية ضد الفنانة المغربية دنيا بطمة التي كانت وراء هذه الاتهامات.

في عام 2023، عادت مريم سعيد إلى قناة إم بي سي العربية بعد أن تم تبرئتها من جميع التهم الموجهة إليها. وقد قدمت البرنامج الجديد “أهل العزم” الذي يتناول قصص نجاح وكفاح الشباب العرب.

مريم سعيد شخصية إعلامية مؤثرة، وقد تركت بصمة واضحة في عالم الإعلام العربي. وهي مثال للمرأة العربية الناجحة التي استطاعت أن تشق طريقها في عالم صعب ومنافس.