page hit counter

فيلم هوم الون ويكيبيديا

هوم الون (بالإنجليزية: Home Alone)‏؛ ويعني بالعربية وحيد في المنزل، هو فيلم كوميدي أمريكي أُصدِرَ عام 1990. يلعب الممثل ماكولي كولكين دور كيفن ماكاليستر في الفيلم، وهو صبي في الثامنة من عمره يُترَك وحده في المنزل عن طريق الخطأ في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد.

القصة

في منزل بالقرب من ضاحية شيكاغو، تستعد عائلة مكاليستر للذهاب لقضاء عطلة عيد الميلاد في باريس، فرنسا. كيفين مكاليستر (ماكولي كولكين)، ويصبح أفراد الأسرة في عجلة من أمرهم لتعبئة الحقائب وكل شيء وللمغادرة، تصل العائلة بصعوبة إلى المطار، لكن من ناحية أخرى، تنسى الأسرة بطريق الخطأ كيفن في المنزل.

في البداية، يستمتع كيفن بكونه وحده في المنزل. يشاهد التلفزيون، ويأكل ما يريد، وينام في أي سرير يريد. ومع ذلك، سرعان ما يكتشف كيفن أن اللصوص، هاري لاينس (جو بيشي) ومارف مارشان (دانيال ستيرن)، يخططان لسرقة منزله.

يضع كيفن أفخاخًا في جميع أنحاء المنزل لإيقاف اللصوص. عندما يدخل اللصوص المنزل، يتعرضون للأذى من الأفخاخ. في النهاية، يتم القبض على اللصوص من قبل الشرطة.

الاستقبال

حقق فيلم هوم الون نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 476 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. تم الإشادة بالفيلم لروح الدعابة والتمثيل.

تم ترشيح الفيلم لثلاث جوائز غولدن غلوب، بما في ذلك أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي. كما فاز بجائزة جولدن غلوب لأفضل ممثل شاب في فيلم كوميدي أو موسيقي لماكولي كولكين.

التأثير

يعتبر فيلم هوم الون أحد أشهر أفلام عيد الميلاد على الإطلاق. وقد تم إنتاج العديد من الأفلام المستوحاة من الفيلم، بما في ذلك فيلم هوم الون 2: ضائع في نيويورك (1992) وفيلم هوم الون 3 (1997).

في عام 2023، تم اختيار فيلم هوم الون للحفظ في السجل الوطني للأفلام التابع لمكتبة الكونغرس باعتباره “مهمًا ثقافيًا أو تاريخيًا أو جماليًا”.