page hit counter

مقطع برجس ايام الباندا تويتر

مقطع برجس ايام الباندا تويتر هو مقطع فيديو تم نشره في عام 2007، يظهر فيه رجل سعودي يُدعى برجس وهو يرقص على أغنية شعبية سعودية. أثار الفيديو جدلاً واسعًا في السعودية، حيث اعتبره البعض إهانة للدين الإسلامي، بينما اعتبره البعض الآخر مجرد مزحة.

[Image of مقطع برجس ايام الباندا تويتر]

في مقطع الفيديو، يظهر برجس وهو يرتدي الزي السعودي التقليدي، ويقف على سجادة الصلاة، ويتراقص على أغنية “يا زينة يا زينة”. ويردد برجس كلمات الأغنية، ويهز رأسه وجسده بطريقة هزلية.

أثار الفيديو غضب بعض السعوديين، الذين اعتبروه إهانة للدين الإسلامي، حيث أن الصلاة هي عبادة مقدسة في الإسلام، ولا يجوز أن يتم الاستهزاء بها. وطالب هؤلاء السعوديون بمحاسبة برجس على ما فعله.

في المقابل، اعتبر البعض الآخر الفيديو مجرد مزحة، وأن برجس لم يقصد الإساءة للدين الإسلامي. ورأى هؤلاء أن برجس كان يحاول فقط أن ينشر السعادة والفرح بين الناس.

في النهاية، تم منع جوالات الكاميرا في السعودية لمدة عامين، بعد أن تم استخدامها لتصوير مقطع برجس. واعتبر هذا المنع بمثابة عقوبة على برجس، وعلى كل من نشر الفيديو.

ورغم مرور أكثر من 15 عامًا على نشر مقطع برجس، إلا أنه لا يزال يُذكر ويُتداول بين السعوديين، ويُعتبر أحد أشهر مقاطع الفيديو في تاريخ السعودية.