page hit counter

اخبار وزارة التربية العراقية عن الدوام الرسمي

بناءً على ما ورد في نتائج البحث، فقد أصدرت وزارة التربية العراقية اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، قرارين بخصوص الدوام الرسمي للمدارس في العراق، على النحو التالي:

* **قرار بتمديد فترة التقديم إلى الاشتراك في الامتحانات الخارجية للعام الدراسي الحالي لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 2023/12/28**، وذلك استجابة إلى مناشدات المواطنين وفسح المجال أمام الاعداد الكبيرة من الراغبين بالتقديم إليها.
* **قرار بالسماح للإدارات المدرسية الراغبة بإستئناف الدوام يوم السبت لإكمال المنهج الدراسي المقرر للمراحل الدراسية المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي فقط)**، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لطلاب هذه المراحل لإكمال المنهج الدراسي قبل إجراء امتحانات نصف السنة المقررة في يوم الخميس الموافق 2024/2/1.

وبناءً على ما سبق، فإن الدوام الرسمي للمدارس في العراق اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، هو كالتالي:

* **الدوام الرسمي للمدارس في جميع المحافظات العراقية، باستثناء محافظة الديوانية التي أعلنت تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس للمدارس فقط بسبب سوء الأحوال الجوية**.
* **السماح للإدارات المدرسية الراغبة بإستئناف الدوام يوم السبت لإكمال المنهج الدراسي المقرر للمراحل الدراسية المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي فقط)**.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه القرارات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية العراقية أو متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.