page hit counter

شروط القبول في الكلية العسكرية العراقية 2023/2024

**شروط القبول في الكلية العسكرية العراقية 2023**

وفقًا لإعلان وزارة الدفاع العراقية عن الدورة 114 للكلية العسكرية، فإن شروط القبول للالتحاق بالكلية هي كالتالي:

* **الجنسية:** أن يكون المتقدم عراقي الجنسية من أبوين عراقيين.
* **العمر:** أن يكون المتقدم من المدنيين قد أتم الثامنة عشرة من عمره ولا يتجاوز الحادية والعشرين من العمر، وأن يكون المتقدم من العسكريين قد أتم الثامنة عشرة من عمره ولا يتجاوز الرابعة والعشرين من العمر.
* **المعدل الدراسي:** أن لا يقل المعدل الدراسي للقبول بالنسبة لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها العلمي والأدبي عن (70%)، والتجاري والصناعي للفروع التالي (سيارات – كهرباء – ميكانيك – الكترون) عن (80%).
* **اللياقة البدنية:** أن يكون المتقدم مستوفيًا لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية والنفسية بقرار من لجنة طبية مختصة.
* **طول القامة:** أن لا يقل طول المتقدم عن (165) سنتيمترًا.
* **حسن السيرة والسلوك:** أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف.

بالإضافة إلى هذه الشروط، فقد استثنت وزارة الدفاع أبناء الشهداء من شرط المعدل الدراسي.

**طريقة التقديم**

يتم التقديم للالتحاق بالكلية العسكرية العراقية إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع العراقية، وذلك خلال الفترة من 2023/12/20 إلى 2023/12/31.

**ملاحظات**

* يجب على المتقدمين طباعة الاستمارة الإلكترونية بعد تعبئتها وإرفاقها بالمستندات المطلوبة وإرسالها إلى لجنة القبول في الكلية العسكرية العراقية.
* يتم إجراء اختبارات القبول للمتقدمين في الكلية العسكرية العراقية، والتي تتضمن اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية.
* يتم إعلان نتائج القبول في الكلية العسكرية العراقية على موقع وزارة الدفاع العراقية.