page hit counter

مقطع احمد الحربي المقتول

هناك شخصان يحملان اسم أحمد الحربي، أحدهما شاعر وكاتب قصصي سعودي، والآخر فني سيارات سعودي.

**أحمد بن إبراهيم الحربي**

أحمد بن إبراهيم الحربي شاعر وكاتب قصصي سعودي، ولد في بلدة القرفي من وادي جازان عام 1957، ودرس فيها، ثم في جيزان، ثم في أبها حيث تخرّج بكليّتها المتوسطّة معلّمًا. عمل مدرّسًا في بلدته. حصل على دبلوم في اللغة الإنجليزية من معهد سانز للغويات بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ أحمد الحربي الكتابة في سن مبكرة، حيث نشر أول قصيدة له في جريدة جازان عام 1976. أصدر العديد من الدواوين الشعرية، منها:

* **أشجان من بلدة القرفي**
* **أنشودة الفجر**
* **على أعتاب الحلم**

كما أصدر عدة مجموعات قصصية، منها:

* **حكايات من بلادي**
* **رائحة التراب**
* **أحلام بلا أجنحة**

حصل أحمد الحربي خلال مهنته الأدبية على عدد من الدروع والجوائز وشهادات التقدير المحلية والسعودية، وأعلنت جائزة جازان للتفوق والإبداع في نسختها الثالثة عشرة، عن فوره بجائزة الشخصية الثقافية لعام 2019 وقبله فاز بجائزة القرشي للأدب قسم الشعر 2016.

توفي أحمد الحربي في 11 يناير 2021 عن عمر ناهز 64 عامًا.

**أحمد الحربي (فني سيارات)**

أحمد الحربي فني سيارات سعودي، يمتلك قناة على موقع يوتيوب باسم “Tech & Cars”. ينشر أحمد الحربي على قناته مقاطع فيديو حول صيانة السيارات، وإصلاح الأعطال، وشرح تقنيات القيادة، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالسيارات.

تحظى قناة أحمد الحربي بشعبية كبيرة، حيث تضم أكثر من مليون مشترك. يُعرف أحمد الحربي بأسلوبه الشيق في تقديم المعلومات، وحرصه على تقديمها بطريقة مفيدة للمشاهدين.

**أحمد الحربي الذي تتحدث عنه؟**

هل تقصد أحمد الحربي الشاعر والكاتب القصصي السعودي، أم أحمد الحربي الفني سيارات السعودي؟