page hit counter

وزارة الداخلية العراقية مديرية إدارة التطوع

وزارة الداخلية العراقية مديرية إدارة التطوع هي إحدى تشكيلات وزارة الداخلية العراقية، وتعنى بشؤون التطوع في صفوف وزارة الداخلية. تأسست المديرية عام 2003، وهي المسؤولة عن استقبال طلبات التطوع من المواطنين العراقيين، وإجراء الاختبارات اللازمة لاختيار المرشحين، ومن ثم قبولهم في صفوف وزارة الداخلية.
[Image of وزارة الداخلية العراقية مديرية إدارة التطوع]

تعلن المديرية بشكل دوري عن فتح باب التطوع في صفوف وزارة الداخلية، وتقوم بنشر إعلانات الوظائف على موقعها الإلكتروني، وعلى وسائل الإعلام المختلفة. يشترط على المتقدمين للتطوع في صفوف وزارة الداخلية أن يكونوا من مواليد العراق، وأن يحملوا الجنسية العراقية، وأن يكونوا حاصلين على شهادة الدراسة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكونوا حسني السيرة والسلوك، وأن يكونوا خاليين من الأمراض والعلل التي تمنعهم من أداء الواجبات الأمنية.

يمر المتقدم للتطوع في صفوف وزارة الداخلية بمراحل عدة، تبدأ بتقديم الطلب، ثم إجراء الفحص الطبي، ثم إجراء الاختبارات التحريرية والشفوية، ثم الفحص الأمني، وأخيراً القبول النهائي.

توفر وزارة الداخلية للمتطوعين في صفوفها العديد من المزايا، منها:

* الراتب الشهري.
* العلاوات السنوية.
* التغطية الصحية.
* الإجازات السنوية.
* التدريب والتأهيل المستمر.

تلعب مديرية إدارة التطوع في وزارة الداخلية العراقية دوراً مهماً في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، من خلال استقطاب الشباب العراقي المتطوع للعمل في صفوف الوزارة.