page hit counter

مواجهات النصر والاتحاد تاريخياً ويكيبيديا

**مواجهات النصر والاتحاد تاريخياً**

تعتبر مواجهات النصر والاتحاد من أهم وأقوى المواجهات في كرة القدم السعودية، فهي تجمع بين الفريقين الأكثر شعبية والأكثر نجاحًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

**إجمالي المواجهات**

حتى يوم 26 ديسمبر 2023، التقى النصر والاتحاد في 235 مباراة في جميع البطولات، فاز الاتحاد في 93 مباراة، وفاز النصر في 69 مباراة، وتعادل الفريقان في 73 مباراة.

**مواجهات الدوري السعودي للمحترفين**

في الدوري السعودي للمحترفين، التقى النصر والاتحاد في 99 مباراة، فاز الاتحاد في 34 مباراة، وفاز النصر في 23 مباراة، وتعادل الفريقان في 42 مباراة.

**مواجهات كأس الملك**

في كأس الملك، التقى النصر والاتحاد في 26 مباراة، فاز الاتحاد في 12 مباراة، وفاز النصر في 8 مباريات، وتعادل الفريقان في 6 مباريات.

**مواجهات كأس ولي العهد**

في كأس ولي العهد، التقى النصر والاتحاد في 10 مباريات، فاز الاتحاد في 5 مباريات، وفاز النصر في 3 مباريات، وتعادل الفريقان في 2 مباراة.

**مواجهات كأس السوبر السعودي**

في كأس السوبر السعودي، التقى النصر والاتحاد في مباراة واحدة، فاز النصر في المباراة بنتيجة 3-1.

**هدافو مواجهات النصر والاتحاد**

يتصدر المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر سابقا، قائمة هدافي مواجهات النصر والاتحاد برصيد 27 هدفا، يليه البرازيلي روماريو، مهاجم الاتحاد السابق، برصيد 23 هدفا، ثم السعودي ماجد عبدالله، مهاجم النصر السابق، برصيد 22 هدفا.

**أقوى انتصارات النصر والاتحاد**

حقق الاتحاد أكبر انتصاراته على النصر بنتيجة 5-0 في الدوري السعودي للمحترفين عام 1963، بينما حقق النصر أكبر انتصاراته على الاتحاد بنتيجة 4-0 في الدوري السعودي للمحترفين عام 2014.

**المباريات القادمة**

يلتقي النصر والاتحاد في مباراة حاسمة في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين يوم 29 ديسمبر 2023، حيث يتصدر الاتحاد جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بينما يحل النصر في المركز الثاني برصيد 48 نقطة.