page hit counter

نتائج بطولة الجمهورية للسباحة 2023

أقيمت بطولة الجمهورية للسباحة 2023 في الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر الجاري، في مدينة شرم الشيخ. شارك في البطولة 1000 سبّاح وسباحة من مختلف المحافظات المصرية.

وحقق نادي الأهلي المركز الأول في ترتيب الفرق، يليه نادي الزمالك، ثم نادي سموحة.

فيما يلي بعض النتائج البارزة للبطولة:

* في منافسات السباحة الحرة لمسافة 50 متر رجال، فاز محمد طارق لاعب الأهلي بالميدالية الذهبية، وجاء محمد العراقي لاعب الزمالك في المركز الثاني.
* في منافسات السباحة الحرة لمسافة 50 متر سيدات، فازت جنى ماجد لاعبة الزهور بالميدالية الذهبية، وجاء منة الله إسماعيل لاعبة الزمالك في المركز الثاني.
* في منافسات سباحة الظهر لمسافة 50 متر رجال، فاز مصطفى عبد الغني لاعب سموحة بالميدالية الذهبية، وجاء محمد عبد المطلب لاعب الأهلي في المركز الثاني.
* في منافسات سباحة الظهر لمسافة 50 متر سيدات، فازت ياسمين علام لاعبة الأهلي بالميدالية الذهبية، وجاء منة الله إسماعيل لاعبة الزمالك في المركز الثاني.
* في منافسات سباحة الفراشة لمسافة 50 متر رجال، فاز محمد فريد لاعب الأهلي بالميدالية الذهبية، وجاء أحمد إبراهيم لاعب الزمالك في المركز الثاني.
* في منافسات سباحة الفراشة لمسافة 50 متر سيدات، فازت منة الله إسماعيل لاعبة الزمالك بالميدالية الذهبية، وجاء جنى ماجد لاعبة الزهور في المركز الثاني.
* في منافسات سباحة الصدر لمسافة 50 متر رجال، فاز أحمد إبراهيم لاعب الزمالك بالميدالية الذهبية، وجاء محمد طارق لاعب الأهلي في المركز الثاني.
* في منافسات سباحة الصدر لمسافة 50 متر سيدات، فازت ملك حلمي لاعبة الزمالك بالميدالية الذهبية، وجاء منة الله إسماعيل لاعبة الزمالك في المركز الثاني.

وفيما يلي ترتيب الفرق في البطولة:

1. الأهلي
2. الزمالك
3. سموحة
4. الزهور
5. النيل
6. الجزيرة
7. سبورتنج
8. الصيد
9. الإسكندرية
10. القناة
11. أسيوط
12. الأقصر
13. بني سويف
14. الفيوم
15. الدقهلية
16. الشرقية
17. الغربية
18. البحيرة
19. كفر الشيخ
20. سوهاج
21. قنا
22. أسوان
23. مطروح
24. الوادي الجديد
25. شمال سيناء
26. جنوب سيناء

وعقب انتهاء البطولة، أشاد الاتحاد المصري للسباحة بالمستوى الفني المرتفع للبطولة، ووجه الشكر لجميع الأندية المشاركة واللاعبين والمدربين.